C.A.S لجنة الفعل الإجتماعي بفوسبوكراع، الإجتماعات الفارغة إلى متى؟

     

عُقد خلال الأسبوعين الماضين إجتماعين للجنة الفعل الإجتماعي بمشاركة ممثلين عن الإدارة والنقابات الممثلة في فوسبوكراع. إنطلاق هذه اللجنة المتأخر في فوسبوكراع بالمقارنة بالمراكز الأخرى لم تتعاطى معه شغيلة فوسبوكراع بالإهتمام المتوقع، ويبدو أن هذا مَرَدُّه لغياب ثقة الشغيلة في النقابات وفي الإدارة المتواطئة فيما بينها. ولعل أدل دليل على ذلك إنعقاد هذه الإجتماعات ومشكل الرحلات الفندقية لا زال عالقا ينتظر تدخلا من الإدارة العامة التي تفاجأت بالمشاكل البنيوية في فوسبوكراع والتي يستوجب حلها سنوات من العمل لإصلاح ما دمرته أيدي المسؤولين المحليين.

الإجتماعات التي حضرها المسؤول الثاني في فوسبوكراع المدعو الشرقي لم تقدم أي جديد سوى إعترافها بالقيام بجولات سياحية إلى مدن مراكش وأكادير على ميزانية فوسبوكراع والعودة بخفي حنين، ومن دون تقديم أي توضيحات أو إلتزامات من جانبهم عن الكيفية التي ستساعد بها فوسبوكراع عُمالها أو التواريخ التي ستبدأ فيها هذه الإدارة المتكاسلة بتنفيذ أوامر الإدارة العامة التي تعهدت بتقديم 400 شقة في مدن أكادير ومراكش في اقرب وقت.

الإجتماعين لم يقدما أي جديد بخصوص أسطورة مشروع 15 هكتار الذي كلف أموالا طائلة من دون أي تقدم يذكر، والجديد هو دخول فوسبوكراع في نزاع قضائي مع المالكة الأصلية للأرض التي تملك وثائق ملكية عن العهد الإسباني، وقد تبيّن أن الأرض المشترية تم تحفيظها على أساس وثائق مُزورة، وهو الأمر الذي سيُـفجر قنبلة في وجه الإدارة المحلية التي هي مسؤولة عن هذه الصفقة المشبوهة.

مسألة أخرى تم التطرق لها من طرف مسؤولي الإدارة بينت لا مبالاتهم تجاه ممثلي العمال،  فقد قررت الإدارة التراجع عن بناء 500 فيلا في بوكراع والإكتفاء ببناء شقق صغيرة مشتركة(studio)، هذا القرار جاء من دون الرجوع لممثلي العمال أو إستشارتهم.

نحن في موقع فوسبوكراع نتساءل، إلى متى تستهزئ إدارة مالعينين بمشاكل العمال ؟ وإلى متى  تظل النقابات تسترزق بعرق العمال الشرفاء وتبيعه رخيصا للإدارة ؟

هذا وتعيش مدينة العيون على وقع احتقان اجتماعي يُنذِر بانفجار وشيك، فكبار مسئولي المؤسسة لا زالوا يرفضون استقبال العمال والفئات الإجتماعية المحرومة، حيث أصدرت هذه الأخيرة مجموعة من البيانات تدعو فيها الفئات المُهمشة الى توحيد المعركة النضالية من أجل الحقوق العادلة والمشروعة. وتوصلت مصادرنا بأنباء تفيد بأن شهر نفمبر سيعرف تحولا نوعيا في المجال النضالي.

مراسل بوابة العمال

www.phosboucraa.com

قسم معمل المعالجة

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :  Free Counter
 

اضافة تعليق