خريجوا برنامج (OCPSkills) يخوضون وقفة احتجاجية أمام مقر شركة فوسبوكراع للمطالب بإدماجهم في سوق الشغل

 

 

 

 

نظمت مجموعة (OCPSkills Laayoune ODT) يوم الإثنين 26 غشت الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر شركة فوسبوكراع، مطالبين  بحقهم في الإدماج في الشغل. وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية حسب المنظمين، بعد استنفاذ كل الطرق السلمية من مراسلات وطلب برمجة لقاءات مع مسؤولي المدينة والسيد مدير شركة فوسبوكراع، والتي لقيت بأبواب موصدة.

وقد شارك في هذه الوقفة الاحتجاجية ما يقارب 60 معطل، رفعوا شعارات تطالب بحقهم في الشغل، منددين بسياسة التماطل والتسويف التي تنهجها الجهات المعنية بالملف.

وفي رد على سؤال المراسل الصحفي لبوابة فوسبوكراع، حول طبيعة مسؤولية شركة فوسبوكراع من ملف إدماج مجموعة (OCPSkills Laayoune ODT)، عبر رئيس اللجنة المنظمة للوقفة الاحتجاجية، أن مسؤولية المجمع الشريف تكمن في كونه كان الضمان الذي قدم للمعطلين لفك اعتصامهم التاريخي لسنة 2011 الذي دام 59 يوم، من خلال إطلاقه مبادرة طموحة تجلت في برنامج (OCPSkills)، حيث ارتكز على تكوين 15000 شاب وشابة من المناطق الفوسفاطية لتأهيلهم لولوج سوق الشغل مع إدماج 5800 بالمجمع الشريف للفوسفاط. غير أنه لم يتم الوفاء بالعهود التي أعطيت للمعطلين بعد انتهاء عملية التكوين.

وقد أصدرت المجموعة عقب الوقفة الاحتجاجية بيان توصلت بوابة فوسبوكراع بنسخة منه:

 

 

بيــــــــــــــــان

*على درب النضال سائرين

* سلمية الاحتجاج من أجل حق الإدماج

 

في تـــمام الساعة 19:00 مساءا من يوم الاثنين الموافق 26-08-2013, قررت مجموعة OCPSkills laayoune (ODT) تنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر إدارة المكتب الشريف للفوسفاط وذلك في إطار التعهدات المبرمة و المتعلقة بإدماج خريجي هذا الأخير التي نحمل إدارة OCP كل المسؤولية في هذا الملف بإعتبارها الطرف المسؤول عن هذا البرنامج و اكبر مورد للشغل والاقتصاد في المنطقة.

 

 كالعادة قبلت هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية بتجيش وحضور مكثف وعدد هائل من القوات الأمنية بكل تنوعاتها.أثناء الوقفة تم التواصل و الحوار مع اللجنة الممثلة لمجموعة OCPSkills laayoune (ODT) من أجل التوافق على اللقاء مبرم مع أدارة المكتب الشريف للفوسفاط في غضون 48 ساعة القادمة و عليه تم فتح حلقية ضمت أزيد من 60 معطل.توافدت من خلالهم التنديدات لسياسة الإقصاء و التهميش و النهب الممارس على خيراتنا و في طليعتها الفوسفاط و تم التوافق في أطار المجموعة على تجديد العهد بالنضال المستمر والسلمي من أجل انتزاع حقنا المشروع في التوظيف المباشر *وخيراتنا كفيلة بتشغيلنا*.

 

ومنه نشيد بأفراد مجموعة OCPSkills laayoune (ODT) ونهيب فيهم الصبر والفكر الواعي والتنظيم ونقول لهم : ما ضاع حق من وراءه رجال ونساء من هذه الصحراء*

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :  Free Counter
 

اضافة تعليق