دور النقابي بفوسبوكراع بين المحفوضي... والمفضوحي

 

 

لا يوجد قطر نقابي سليم ومعافى لدرجة السخرية من القطر الآخر، هذا واقع. النقابات عندنا أمرها شبيها بتلك الشبكة التي تعيب على الغربال ضخامة عيونه.

 

الحادث وقع خلال توزيع النقابات لبيان فاتح ماي، حيث قام النقابي وممثل العمال لحسن المحفوضي بإطلاق عبارات السب والشتم والكلام النابي داخل الحافلة تجاه أحد النقابيين الذي كان يوزع نداء عيد الشغل، ليجد نفسه أمام وابل من الأسئلة من طرف العمال الغاضبين على تصرفات الممثل في هذه الواقعة. ولم يجد السيد المحفوضي ما يقدمه من جواب عن أسئلتهم الصادمة والمحرجة إلا قوله بأن "هادوك غير كلاب"، لم يجد في جعبته من جواب إلا هذه الكلمة الساقطة والدنيئة.

ومن غير المقبول أدبيا وسياسيا ولا حتى إداريا أن يكون جوابه بهذه الطريقة التي تهكم بها على الجميع، والذي كان من المفترض فيه كممثل العمال أن يكون جوابه يعكس مستوى المنصب الذي يتقلده وانتظارات  الشغيلة والأخلاق التي يجب التحلي بها.

لكن فاقد الشيء لا يعطيه كما يقال، فلو كان المفضوحي لديه ما يقدمه ما كان سيكون جوابه بهذه الطريقة التي بينت للحاضرين أن المندوب لازال في حاجة الى التكوين في مادة التواصل والتسيير النقابي لاختيار أجوبته وإقناع محاوريه.

كان بمقدوري كعامل حضر الواقعة أن أرد عليه من أول وهلة، لا سيما وشطحاته في "تخسار الهضرة" ظاهرة للكل، مع تشدقه الفارغ باحترام الحريات النقابية .

لكن تَرَفُّعًا عن مواجهات غير متكافئة بينهما، كان تجاهل النقابي الذي وزع البيان حكيما، إلا أن ممثل العمال وقُدْوتهم حاول ضربه ودون توقف عن الكلام المخل للأخلاق.

 

كان من الأجدر بممثلنا البحث في شؤون نفسه وفي انحرافاته الجنسية التي أصبحت حديث الجميع داخل وخارج فوسبوكراع. والتي لو اطلعت عليها لوليت منه فرارا ولمُلئت منها رعبا. فهذا اللوطي استمرأ التدليس والتلبيس في خطاباته الركيكة وراح يهذي بما يؤذي ويهرف بما لا يعرف، ظانا أن سكوت العقلاء على حماقاته يبوئه في الفكر مكانا عليا.

 

عانينا من حديثه وتصريحاته التي من العيب أن يتفوه بها من يمثل العمال، وهذا التحرر والتسيب ممارسات تأتي تحت مظلة الحصانة النقابية، وتطلعاً للبروز الزائف أمام الإدارة. لكننا نكتفي بهذا الرد والردع مؤقتا علّه وأمثاله يلزموا جحورهم المظلمة، وألا يعودوا لمثل هذه الأكاذيب والمغالطات.

 

ABDELHAK
طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :  Free Counter
 

اضافة تعليق