سابقة بفوسبوكراع: النقابات الأربع تصدر بيان مشترك بخصوص ملف التغطية الصحية

 

 

 

 

في سابقة هي الأولى من نوعها بفوسبوكراع، أصدرت النقابات الأربع (UGTM/UNTM/FDT/CDT) بيان مشترك تناول موقف الهيئات النقابية من التراجعات الخطيرة في ملف التغطية الصحية بعد توفيت التدبير المفوض. ويأتي هذا التنسيق الرباعي، حسب البيان الذي توصلت بوابة فوسبوكراع بنسخة منه، بعد نقاش مسؤول بين أعضاء لجنة التنسيق المحلي، الذين أجمعوا على ضرورة التنسيق المشترك لما تتطلبه المرحلة من أولوية النضال الموحد، واستحضارا لخلاصات الجموع العامة التي عقدتها الهيئات النقابية يوم الأحد 17 نونبر الجاري، والتي أجمعت مختلف تدخلات الحاضرين على ضرورة النضال الموحد والتنسيق النقابي المشترك من أجل الدفاع عن حقنا المكتسب في التغطية الصحية.

 

وقد تطرق التنسيق النقابي المحلي إلى دعوته اللجنة النقابية المشتركة التي ستنعقد يوم الجمعة 22 نونبر الجاري، باتخاذ قرار نهائي وحاسم يضمن لكافة الفوسفاطيين حقهم في الاستفادة من التغطية الصحية بدون تراجع في المكتسبات. كما عبر عن رفضه المطلق للتدبير المفوض لسينيا السعادة لملف التغطية الصحية، ومطالبته الإدارة العامة بفسخ العقدة معها، وإرجاع النظام الداخلي القديم للتغطية الصحية. محملا الإدارة كامل المسؤولية في خلق أجواء متوترة تهدد السلم الاجتماعي بالقطاع من خلال استهدافها المتواصل لمكتسبات الشغيلة. كما دعى كافة الشغيلة والمتقاعدين وذوي الحقوق لتوحيد الصفوف والتعبئة الشاملة والاستعداد للانخراط الجماعي في المحطات النضالية المقبلة دفاعا عن حقنا نحن وعائلاتنا في الحفاظ على " التغطية الصحية " التي لا تقدر بثمن.

 

وقد قرر التنسيق النقابي عزمه خوض إضراب إنذاري لمدة 24 ساعة مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام الإدارة المحلية، في حالة عدم الاستجابة الفورية للمطلب المشروعة للشغيلة الفوسفاطية في الحفاظ على مكتسباتها في مجال التغطية الصحية، معتبرا أن البيان المشترك بمثابة إشارة واضحة لإدارة التي يجب أن تلتقطها بإيجابية قبل فوات الأوان.

 

 

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :
 

اضافة تعليق