بيان جمعية عمال الفوسفاط للأعمال الاجتماعية

جمعية عمال الفوسفاط

للأعمال الاجتماعية

ص.ب: 359

الهاتف: 06.66.29.07.53

 

"كـــل مـــا بـــنـــي عـــلـــى بـــاطـــل فـــهـــو بـــاطــــــل"

 

منذ ولادة جمعيتنا هذه سايرنا المسئولين المحليين على قطب المناجم بكل لين وهوا دة مطلعين إياهم على مجموعة من المشاكل الاجتماعية أهمها معضلة السكن وما تخلفه من آثار سلبية لا على حياة العامل والمتقاعد وأسرهم فحسب بل حتى على مستوى المردودية والجودة.

لقد كانت ولادة جمعيتنا طبيعية في ظل ظروف غير طبيعية، مشوبة بالإقصاء والتهميش في حق العمال والذين ضاع حقهم في السكن الوظيفي نتيجة إجراءات غير مسئولة كان ولا يزال من أهم سماتها التماطل والإقصاء واللامبالاة والذي كان أبطاله السادة: الشربي احمد- والدرداكي محمد- والكاتب الوطني ف-د-ش  العبايد عبد الرحيم

وإذ نطالب بلجنة لتقصي الحقائق في عملية توزيع السكن الوظيفي منذ بدايته وطرح السؤال من أين لك هذا؟

لقد حان الوقت للتعبئة من أجل المكاشفة الحقيقية استجابة لمطلب قاعدة واسعة من العمال ممن ضاع حقهم وممن خافوا أن تتربص بهم الدوائر فيضيعوا كمن ضاع قبلهم جراء التصرفات الهوجاء التي لا تتماشى مع الإرا دة المولوية في القضاء على المعيقات الاجتماعية والتي تقف في وجه النماء والازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

إن شعور المرؤوس بأن رئيسه يتعامل بهوى النفس ولا يتعامل مع الجميع على أنهم سواسية لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الجزاء، فإن الشائعات تكثر والكلام يزيد والعمل والتحفيز يقل والسماسرة (الشناقة) يزداد نشاطهم في الفساد الإداري.... كــــفــــــــى! من العبث.

وإذ نعلن من خلال البيان إلى كافة الطبقة العاملة وبمطلب شريحة عريضة من الشباب إلى الاستجابة إلى البرنامج النضالي المقترح.

1)   حمل الشارة يومه 12-13-  ابريل 2011-..

2)   وقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة المحلية. والمصلحة الاجتماعية م.ش.ف.......و.سنعلن عن تاريخها.......

3)   الانخراط في قافلة التغيير التي ستنطلق من أمام مقر الإدارة المحلية مرورا بعمالة خريبكة إلى الإدارة العامة بالدار البيضاء.

ملاحظات /-التسجيل في المشاركة في قافلة التغير ابتدءا من يوم 14ابريل

-         لماذا ترك العديد من المدراء ذوي الاختصاص في الموارد البشرية المكتب ش-ف؟؟

-         ما هي المواصفات التي يجب أن تكون في مدير الموارد البشرية وكذا المؤهلات؟        

 

المكتب

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :  Free Counter
 

اضافة تعليق