المعطلون بالعيون في أشكال احتجاجية مستمرة تنديدا بالإقصاء من التشغيل بمنجم بوكراع + صور

 

 

 

بدلاغ صحفي

 

فرقت القوات العمومية بمدينة العيون مساء الخميس 24 دجنبر الجاري، وقفات احتجاجية متفرقة على طول الشارع الرئيسي بالمدينة "طريق السمارة"، لمجموعات المعطلين المنضويين في إطار التنسيق الميداني.

ففي حدود الساعة الخامسة و النصف مساء، نظمت مجموعات المعطلين بالعيون حوالي ثلاثة وقفات احتجاجية، الأولى نظمت على مستوى تقاطع شارعي "السمارة" و "عمر المختار"، من طرف مجموعة الأمل للمعطلين، تعرضت للتفريق من طرف القوات العمومية، فيما نظمت مجموعة خريجو برنامج "OCP SKILLS SAHARA"، و جمعية النهضة للمعطلين وقفة احتجاجية بالموازة مع ذلك بشارع السمارة بالقرب من "المكتب الوطني للكهرباء" تعرضت هي الأخرى للتفريق من طرف القوات العمومية، بحيث تعرض العديد منهم بعيد ذلك لمطاردات بالأزقة المتفرعة من شارع السمارة.

هذا وقد نظمت التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة، بذات التوقيت وقفة احتجاجية سلمية، قبالة "المديرية الجهوية للطاقة و المعادن"، تعرض خلالها المعطلون لتدخل أمني بليغ مما أسفر عن سقوط جرحى، نقلوا للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

للإشارة فإن المعطلون حاملي الشواهد بالعيون، يستمرون في خوض أشكال احتجاجية تصعيدية بشكل مستمر منذ إعلان إدارة شركة "فوسبوكراع" عن رزمة من الشروط التي اعتبرها المعطلون بالمدينة مجحفة و إقصائية في حقهم، من خلال فرض العديد من التخصصات التي لا وجود لمعاهدها بالمنطقة، إضافة إلى تحديد سن الترشح في 35 سنة.

تجدر الإشارة كذلك إلى كون أن المعطلون بالمدينة يشتكون من تصعيد أمني خطير في حقهم، من خلال عمل الأجهزة الأمنية على العديد من التجاوزات اللاقانونية من قبيل "الاعتقال داخل سيارات الشرطة" "الضرب المبرح" "المنع من الوصول لمكان الأشكال الاحتجاجية"، وهو ما استنكره المعطلون بشدة في بيانات شديدة اللهجة.

 

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :
 

اضافة تعليق