www.phosboucraa.com السيطرة على عملية القرصنة

  

تمكن القسم الفني "لبوابة عمال فوسبوكراع" من السيطرة على عملية القرصنة التي تعرض لها الموقع، وأن الموقع الإلكتروني سيباشر البث كالمعتاد.

وقال المسؤول عن القسم التقني للموقع أنه سيشرع في بث الأخبار، وأن عملية القرصنة لم تؤثر على قاعدة البيانات الموجودة على سيرفر "بوابة فوسبوكراع"، كما لم تفقد إدارة الموقع الالكتروني طوال فترة القرصنة البيانات الخاصة بالموقع وذلك لوجود نسخة احتياطية من بيانات الموقع التي تم الاحتفاظ بها في حالة حصول أي فقدان للبيانات على السيرفر الخاص بالموقع أو كالذي حصل أثناء المحاولات السابقة.

وكان الموقع الالكتروني لـ" بوابة فوسبوكراع" تعرض منذ أيام إلى هجمات قراصنة مكثفة، أدت إلى إسقاط الموقع عن شبكة الانترنت. وتعتذر إدارة الموقع عن غيابها القسري عن قرائها الكرام خلال فترة القرصنة، وعدم تمكنها من تزويدهم بالأخبار العاجلة والمقالات، وتتقدم لكل من آزرها ووقف بجانبها في هذه الأزمة وخصوصا تقنيو الدار البيضاء بكل الشكر والامتنان لتعود كما كانت دائما، صوت العمال إلى الرأي العام وصوت الرأي العام إلى الكل.


وحسب القسم الفني، فإن هجمات القرصنة أتت بشكل مُنظم هذه المرة من سيرفرات تنطلق من ثلاث بؤر هي العيون، و اخريبكة، وأخرى خارجية. فيما تشير معلومات خاصة أن بعض المسئولين الذين فُضحت أسرارهم وانتهاكاتهم وخروقاتهم يقفون وراء هذه العملية.

ويستخدم القراصنة برامج خاصة ترسل دخولا وهميا بأعداد هائلة جدا، تؤدي إلى تعطل "السيرفر"، وبالتالي سقوط الموقع عن شبكة الانترنت.

وفي رسالة إلى إدارة الموقع من الشركة المستضيفة للموقع ومقرها .... أنها  قامت بعزل "السيرفر" الخاص بـ"بوابة فوسبوكراع" بسبب كثافة الهجمات. وأن الشركة تقوم في هذه الأثناء بتركيب نظام خاص للحماية على "سيرفر الموقع يحول دون وصول هجمات القراصنة.

حيث إن قاعدة البيانات وضعت بشكل منفصل عن السيرفر حتى تكون في مأمن من مثل هذه القرصنة وانه تمت السيطرة على الموقع بالكامل وتمت إعادة الموقع إلى الصفحات الالكترونية للموقع من جديد.

 

القسم التقني للموقع

طباعة الصفحة  |  عدد الزيارات :  Free Counter
 

اضافة تعليق